الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 جامعة باتنة1 - الحاج لخضر

كلّيــــــة الحقــــوق والعلـــوم السيـــــاسية

مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية

شروط النشر

 

تنشر المجلة المقالات والدراسات والبحوث العلمية في حقلي العلوم القانونية والعلوم السياسية التي تتوفر فيها الشروط التالية:

 

* التزام الموضوعية في الطرح وعدم التجريح أو الإساءة إلى الأديان أو الثقافات واحترام حقوق الملكية الفكرية والأمانة العلمية، ونبذ أي سلوك من شانه الإساءة إلى البحث العلمي، وفي حالة ثبوت أعمال منافيه لأخلاقيات البحث العلمي يمنع الباحث من النشر في المجلة لمدة 05 سنوات.

 

* أن لا يكون البحث مستلا من كتاب تم نشره أو رسالة تخرج تمت مناقشتها.

 

* أن تلتزم بالدقة والسلامة اللغوية وأن لا تزيد عن 5000 كلمة وأن لا تقل عن 4000 بما في ذلك الهوامش، وأن تكون محررة في القالب المخصص (Template) بخط Al Sakkal Majalla حجم 13 وTimes New Roman حجم 12 بالنسبة للغات الأجنبية.

 

* تتضمن الورقة الأولى: العنوان الكامل للمقال باللغتين العربية والإنجليزية، اسم الباحث ورتبته العلمية والتخصص والمؤسسة التي ينتمي اليها (قسم، كلية وجامعة)، رقم الهاتف والفاكس، البريد الالكتروني، وملخصين للموضوع؛ أحدهما بلغة المقال والثاني باللغة الإنجليزية، وأن لا يتجاوزا 200 كلمة.

 

* تكتب الهوامش دون قائمة المراجع بطريقة آلية وتعرض في آخر المقال (End of Document) بالترتيب التالي: المؤلّف: عنوان الكتاب أو المقال، عنوان المجلّة أو الملتقى، الناشر، البلد، الطبعة، السنة، الجزء والصفحة. وتكون بخط Al Sakkal Majalla حجم 11 وTimes New Roman حجم 10 بالنسبة للغات الأجنبية.

 

* تلتزم المجلة بإرسال المقالات الواردة إليها إلى لجان تحكيم سرية وتفرض على الباحثين تدارك الهفوات والنقائص الواردة فيها في حال وجودها.

 

* بعد قبول المقال للنشر يجب على الباحث أن يرسل تعهد بعدم نشر المقال في مجلة علمية أخرى إلى البريد الإلكتروني الخاص بالمجلة: E-mail: rev.elbahith.batna@gmail.com

 

* يحق للمجلة إجراء بعض التعديلات الضرورية على المادة المقدمة للنشر دون المساس بمضمونها.

 

* تعبر مضامين المواد المنشورة في المجلة عن أراء أصحابها، ولا تمثل بالضرورة رأي المجلة.

 

* كلّ مقال لا تتوفّر فيه هذه الشروط لا يُنشَر مهما كانت قيمته العلمية.

 

* تخلي هيئة تحرير المجلة مسؤوليتها عن أي انتهاك لحقوق الملكية الفكرية.

 

* يجب تقديم وثيقة المقال على شكل ملف وورد .doc في القالب (Template) الخاص بالمجلة.

 

* ترسل المقالات عن طريق موقع مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية على المنصة الجزائرية للمجلات العلمية ASJP أنقر هنا

 

 

اتصل بنا

هاتف /فاكس:

22 84 25 33 213+

البريد الإلكتروني:       rev.elbahith.batna@gmail.com

مجـلة دوليـة محـكمة نصـف سنـوية تصـدر عـن كـلية الحقـوق والعلـوم السيـاسية بجـامعة بــاتنة1- الجـزائر. تهـدف المجـلة إلى نشـر الانتـاج العـلمي...

 

مجلة الباحث للدراسات الأكاديمية